Total Pageviews

May 21, 2012

الطبيب داخل المريض: طب العقل والجسم في الاكوادور

 

انتظر ماريا وأطفالها في خط مع 400 آخرين لباب العيادة لتفتح عند الساعة 8 صباحا. كانت لدينا 5 أطباء وممرضين 2 لكل انتظار مع مترجمهم في 7 الجداول قليلا في الكنيسة من غرفة واحدة.
وكانت ماريا هادئة وحزينا جدا. وكان زواجها التعيس يسبب مشاكل في النوم خطيرة. جعل الدواء يجعلها تشعر بالسوء ولم يساعد. كانت ابنتها 7-عاما البثور على يديها ولها لمدة 4 سنوات وابنه البالغ من العمر طحن أسنانه أثناء النوم.
وكانت هذه رحلتي المهمة الأولى. وقد قيل لي إن خدمة هدفنا الرئيسي وسيتم اللمس والمحبة مرضانا منذ لدينا امدادات الدواء ليست كافية لتلبية احتياجات الناس في هذه المجتمعات الفقيرة. المرتبطة بالتوتر الظروف شائعة بين هؤلاء العمال مزرعة تربية والموز، والكاكاو، والأطعمة المدارية الأخرى. وكان ماريا وأطفالها الأعراض في كثير من الأحيان ترتبط مع الإجهاد.

شجعت ماريا للعودة إلى بلدها الحبيب الركض لممارسة الرياضة، وأوضح أن النوم قد تؤدي إلى تحسين. لكنني عرضت أيضا لها شكل آخر من حركة للمساعدة في إدارة الإجهاد. ما أدهش أعضاء فريقي والمرضى الآخرين، وقفت ماريا وحتى انني وتمارس 'يهز التأمل' معا. "استرخاء الفك، والاسترخاء والكتفين، والشعور الأحاسيس في الجسم من الرأس حتى القدمين". ابتسمت ماريا. ابتسم أطفالها. ابتسم الجميع.
وافقت ماريا انها يمكن ان تجد 15 دقيقة من زمن الشخصية في كل يوم للقيام 3 أشياء-1) "هزة" ​​لمدة 5 دقائق (أطول اذا كان لديها الوقت)، 2) الجلوس ببساطة ومشاهدة تنفسه لمدة 5 دقائق، و 3) كتابة لها المشاعر والعواطف لمدة 5 دقائق. أنا اقترح أيضا انها هزة 'كل يوم مع أطفالها، ولكنها ليست بديلا عن بلدها اهتزاز لنفسها.
غطت ثم استخدام القوة من الاقتراح، ومع سلوك بلدي أمهر والمهنية، وتقدمت بطلب إلى تعقيم اليد الثآليل ابنتها مع طرف س، لهم البلاستر ونصحها لتكرار هذا الإجراء في كل يوم لمدة 2 اسابيع.
مجموعة أدوات الصحة المهنية والمحمولة من المهارات هيئة عقل مهم لمنطقتنا رعاية الذات الشخصية، فضلا عن عملنا مع المرضى والعملاء، في الداخل والخارج.
سأدعو قريبا لتقييم تأثير لمس، والمحبة، واهتزاز في الاكوادور